********************************************** **********************************************
recent
أخبار ساخنة

5 خطوات تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية 🇫🇷️


5 خطوات تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية 🇫🇷






5 خطوات تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية 🇫🇷

لعل مشاريع تعلم اللغات هي أكثر المشاريع التي تُبدأ ولا تُنجز، توضع المخططات لها ثم تُضيع .لذلك اعرض عليك اليوم 5 خطوات تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية 🤗 🇫🇷
الخطوة الأولى 😉 : 
بناء قاعدة من المفردات والجمل الأساسية والقواعد
ما تقرؤه أو تسمعه في أي كتاب أو نص باللغة الفرنسية إنما هو مجموعة من الجمل، فإن أردت فهمها لزمك فهم كلماتها. وما تكتبه أو تقوله إنما هو مجموعة من الجمل كذلك، فإن أردت تركيبها لزمك فهم قواعدها. لا بد من المفردات والقواعد. لكن السؤال هو: كيف؟ والجواب بسيط: الحفظ.

أنشئ قائمة من المفردات (أو جمل قصيرة) بمعانيها ثم احرص على مراجعتها دورياً. وهذا ليس بالمستحيل. إن أعطيت مساحة من تفكيرك لهذه المهمة (اهتمام) ثم فرغت جزءاً من وقتك اليومي لها (عادة)، ستلاحظ تحسناً كبيراً في قدرتك على التذكر، وسهولة في حفظ الجديد.
الخطوة الثانية 🤔 : 
لا بد من مساق متكامل مع مدرس
ليس من فائدة أن نخدع أنفسنا. فأنت بحاجة إلى من يشرح لك القواعد، ويدلك على خفايا اللغة وخباياها، ويجنبك الأخطاء. قد تتعلم من مدرس جيد في ساعة ما تحتاج ساعات لتستخرجه من المواقع أو الكتب.
الوضع الأمثل في تقديري هو أن تجد معهداً بأسعار منطقية ومدرس جيد وتلتزم فيه. وتكون الصداقات التي تكونها حافزاً لك في البداية، وفرصة جيدة للتدرب على المحادثة في المستقبل.فإن لم يكن ذلك متوفراً لك فابحث جيداً، فإن تعذر تماماً فاتجه إلى البدائل عبر الإنترنت.
الخطوة الثالثة 😍 :
أدوات ومواقع للتدرب على استخدام اللغة
تأتي أهمية هذه الأدوات والتطبيقات والمواقع من أهمية استخدام اللغة يومياً. فأن يكون في جيبك تطبيق يتيح لك حفظ الكلمات ومراجعتها دورياً (في وسائل المواصلات مثلاً) يساعد على تجاوز عقبة كبيرة وصعبة اسمها الحفظ.
الخطوة الرابعة 🙄 : 
اختر مقطعاً خفيفاً باللغة الفرنسية واستمع إليه كل يوم. استمع إليه حتى تمله.استمع إليه حتى تراه في منامك. ثم استمع إليه مع متابعة النص الفرنسي. ثم استمع إليه مع ترجمة. ثم حاول أن تقلد ما يُقال. ثم اختر مقعطاً آخر..
الخطوة الخامسة 😄 :
استمتع باستخدام اللغة
تتميز الخطوات السابقة بأنها مملة !! والسبب هو أنك لا تشعر بنتيجة ما تتعلم سريعاً. فحفظ خمس جمل جديدة قد يستغرق ساعة ثم لا تشعر أنك تتحس؛ فما تزال غير قادر على متابعة محادثة أو قراءة قصة.
لكنك إن اجتزتها بسلام، ووصلت مرحلة الاستماع فالمحادثة، والقراءة فالكتابة، فأنت في بداية المشوارالممتع. كل ما عليك بعد ذلك هو قراءة القصص الفرنسية وربما الصحف (قبل أن تندثر). الاستماع إلى اللغة في نشرات الأخبار والبرامج. محاولة كتابة مقالة أو حتى قصة. التكلم إلى شخص يجيد الفرنسية أو ربما الدخول في حديث مجانين مع نفسك على المرآة.
لكن تذكر.. أن الحفظ والتقدم في مساقات اللغة لا ينبغي أن تتوقف في هذه المرحلة. فما تزال تحتاج أن تزيد من رصيدك من المفردات والجمل
(وربما الأمثال والتشبيهات الشائعة).
وما تزال تحتاج أن تأخذ المساق التالي. لكن الفارق الآن هو أنك تستمع بتعلم اللغة🤗🇫🇷️ .

google-playkhamsatmostaqltradent