********************************************** **********************************************
recent
أخبار ساخنة

كيف تتعلم التحدث بالفرنسية خلال 20 يوما ؟

كيف تتعلم التحدث بالفرنسية خلال 20 يوما ؟



إتقان لغة أجنبية جديدة هو تحدٍ يواجه الكثير من الناس، وتتفاوت أساليب هؤلاء في التعلم والتعامل مع هذه المهمة. ديفيد بيلي المدير التنفيذي في Spotnight على موقع Quora، تحدث عن سر قدرته على تعلم المحادثة باللغة الفرنسية في غضون 17 يوماً.

وقال إنه تعلم العديد من اللغات الأجنبية كشخص بالغ، ومنها الإسبانية التي أتقنها بطلاقة، فتجربته مع الفرنسية لم تكن الأولى، وفي صيف عام 2005 قال إنه قضى فترة في قرية فرنسية صغيرة، مع صديقته، حيث لا أحد فيها يتكلم الإنكليزية، ومنذ أن علمت صديقته بشغفه بالتعلم، امتنعت عن التحدث إليه بالإنكليزية.

وبيّن أنه وضع برنامجاً يومياً لنفسه، في الصباح عندما يستيقظ يبدأ بكتابة جداول عن الأفعال النظامية وغير النظامية لساعتين تقريباً، معتبراً أن الكتابة باليد هي أفضل طريقة للتذكر.

وخلال ذلك كان يستمع إلى تسجيلات صوتية لتعليم الفرنسية للناطقين بالإنكليزية، قال إنه استفاد كثيراً من سماع الطلاب الآخرين يرتكبون الأخطاء والتعلم منها، وكأنه مناخ صف تعليمي، واستطاع خلال أسبوعين من الاستماع إلى كل السلسلة التعليمية لمرتين من أساسيات اللغة إلى المرحلة المتقدمة.

وفي فترة بعد الظهر كان يمارس الركض لمدة ساعة تقريباً وهو يستمع إلى الموسيقى الفرنسية، "الموسيقى هي طريقة رائعة لتعلم لحن اللغة، وتدريب عضلات الوجه وأنت تغني".

ثم اعتاد على تناول الغداء مع صديقته وأصدقائها الفرنسيين يومياً، وكانوا يرفضون التحدث ببطء بالفرنسية.

وإذا لم يقض الفترة بعد الغداء في لعب رمي السهام معهم، فإنه كان يلجأ إلى قراءة "تشارلي ومصنع الشوكولاتة" بالفرنسية، قائلاً إن قراءة كتب الأطفال تعتبر خرقاً كبيراً في تعلم لغة جديدة، فأولاً اللغة تكون سهلة، ومعرفتك بالقصة تسهل عليك أن تحزر معنى الكلمات الجديدة دون الحاجة للقاموس، وكانت المفاجأة بالنسبة له أن كتب الأطفال كانت أكثر إمتاعاً بلغة أجنبية.

وكان يقضي ساعة على الأقل في كتابة نص عن نفسه، ويطلب من صديقته تصحيح الأخطاء، وقال: عندما تلتقي بأشخاص جدد فمن المحتم أن يسألوك "من أين أنت؟ ماذا تفعل؟ هل تحب فرنسا؟" ومع تحضير إجابات جاهزة ستتمكن من ممارسة ما تعلمته وبناء الثقة.

النصيحة المهمة الأخرى هي تصنيف الكلمات، مثل الكلمات أو العبارات التي يقولها الناس بين الجمل (alors, en fait, etc.) لكنها لا تحمل معنى حقيقياً، وهذا يسمح لك بشراء الوقت خلال المحادثة وزيادة ثقتك.

وبعد 17 يوماً غادر القرية وذهب إلى باريس، وفي أحد المقاهي التقى بفتاة وبدأ بالتحدث إليها، وبعد دقائق سألته منذ متى تعيش في فرنسا؟ وعندما أخبرها أنه بدأ بتعلم الفرنسية فقط قبل 17 يوم، حدّقت به وقالت إنها ظنت بأنه في فرنسا منذ سنة على الأقل.

وختم بالقول إن من حسن الحظ إتاحة بعض الخطوات التي يمكن استخدامها للتعلم، بحسب ما نشره موقع "Quora






google-playkhamsatmostaqltradent